طرق الحصول على قوام رشيق ،كيفية الحصول على جسم نحيف ، طريقة عمل رجيم سريع
جسم رشيق وصحي


الوصول إلى جسم جميل وقوام رشيق يتمتع بلياقة عالية ومظهر صحي ليس أمرا سهلا، فمثل هذا الهدف يستلزم الكثير من الصبر والجهد وإتباع نظام غذائي محدد يتضمن اختيار بعض أنواع الأطعمة بعناية شديدة، إلى جانب ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية. وهناك ثماني طرق تساعدك على الوصول إلى جسم صحي ورشيق:




1 ـ نظام الأكل الصحي


قد تخدعنا بعض الأقاويل التي تتردد بأن الأطعمة قليلة الدسم هي الأفضل دائما، بيد انه يجب أن نفرق بين الأطعمة التي تحتوي على الدهون النافعة والدهون الضارة.




الدهون النافعة هي التي تحتوي على أوميغا 3 وأوميغا 6، وتساعد الجسم على محاربة الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى التغلب على مشاكل الهرمونات والضغوط النفسية التي تتعرض لها بين فترة وأخرى. ويمكن الحصول على أوميغا 3 وأوميغا 6 في السمك مثل السلمون والجزر واللوز وحبوب القرع.


2 ـ إقناع الذات


يمكن في بعض الأحيان تغيير نوع الحمية التي تتبعها ولكن تغيير الرغبة في الأكل صعب للغاية. إن من أصعب الأمور الامتناع عن الأكل نهائيا، ولكن من الأفضل إقناع النفس باستبدال بعض الأطعمة بالأخرى مثل المقلي بالمشوي واللحوم بالأسماك والحلويات بالفواكه والإكثار من السلطات والخضراوات الورقية.


3 ـ اختيار الأطعمة


إن اختيار الأطعمة حتى إن كانت من الفواكه مهم جدا في الحفاظ على الصحة والرشاقة في آن واحد. إن أكل خمس تفاحات في اليوم لا يفي بالغرض المطلوب، ولكن في المقابل من الأفضل أخذ حبة واحدة من كل صنف من اللون الأخضر والأحمر والحمضيات لتنوع الفيتامينات والمعادن بها.


4 ـ السلطات الموسمية


إذا كنت ممن يحبون أكل نوع واحد فقط من السلطات فهذا بالطبع لا يمد الجسم بكل احتياجاته من التغذية المطلوبة، فالسلطات لا تقتصر على الخس والخيار والطماطم، كما الحال في السلطات الشرقية، لذا يجب إعداد السلطات في المنزل والتأكد من نظافتها واحتوائها على الكثير من الخضراوات الورقية المختلفة وبعض الفواكه المجففة وعصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين c.


5 ـ السعرات الحرارية


إن الجسم يحتاج إلى سعرات حرارية محسوبة في اليوم الواحد فإذا زادت أعداد السعرات الحرارية من الأطعمة فان الجسم يخزنها وإذا لم نحرقها بالتمارين الرياضية المنتظمة، فإنها تتراكم على شكل دهون ومن ثم تؤدي إلى السمنة وبالتالي إلى أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى كثيرة. لذا يجب تغيير العادات السيئة وتغيير نظام الأكل كليا.


6 ـ الشاي والقهوة


يحتوي كل من الشاي والقهوة على مادة الكافيين والقليل منها لا بأس به والكثير ضار بالصحة، ويجب استبدال الشاي والقهوة بشاي الأعشاب مع شرب الكثير من الماء الذي يساعد على إدرار البول لتخليص الجسم من السموم وحماية الجسم من الجفاف.


7 ـ الرياضة


ينصح أخصائيو اللياقة بممارسة رياضة المشي بدلا من استخدام وسائل النقل، وباستخدام السلالم بدلا من المصعد، فمثل هذه الوسائل المهمة تساعد على حرق الدهون وتحسين الدورة الدموية وتجديد خلايا الجسم وإعطائه الطاقة واللياقة العالية.


والجسم بحاجة إلى التمدد والاسترخاء فتمارين اليوغا والتمدد هي أفضل وسيلة لشد وتقوية عضلات الجسم.


8 ـ أوقات التمارين الرياضية


يفضل ممارسة التمارين الرياضية ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع مع نظام غذائي للوصول إلى الهدف المطلوب مع التأكد من عملية الشهيق والزفير، وإعداد الجسم بالأوكسجين بكميات كافية وزيادة إعطائه حاجته من فيتامين e، c، a، لمنع تلف الخلايا وأفضل أوقات ممارسة التمارين هي في الصباح الباكر أي قبل البدء بالعمل.



منتديات مياسه - لمزيد من المواضيع الشيقه والهادفة اضغط هنا : الرجيم وعلاج السمنة والنحافة